خاص | مسؤول رياضي سوداني يشيد بتطور كرة القدم في العراق

https://ift.tt/lezBbZd خاص | مسؤول رياضي سوداني يشيد بتطور كرة القدم في العراق
خاص | مسؤول رياضي سوداني يشيد بتطور كرة القدم في العراق




أكد نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، أسامة عطا المنان، أن بلاده تحاول التغلب على ظروف الحرب من خلال كرة القدم التي تعد رسالة للسلام والاستقرار، مشيدًا بتطور كرة القدم العراقية.


ويترأس المنان وفد المنتخب الأولمبي السوداني الذي يقيم في محافظة البصرة العراقية منذ مساء يوم أمس السبت، للدخول في معسكر تدريبي تحضيري استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.


وقال المنان لـ”winwin”، إن “الاتحاد السوداني يود أن يوجه الشكر للعراق على الاستقبال والضيافة، وأيضًا لأنه أتاح لمنتخبنا إقامة معسكر تدريبي في البصرة من خلال مباراتين وديتين ستعود بالفائدة على المنتخبين في المستقبل”.


وأوضح بالقول: “بكلِّ تأكيد سنستفيد من مواجهة منتخب العراق الأولمبي، الكرة العراقية متطورة وصاحبة تاريخ كبير، الجميع شاهد المنتخب العراقي وهو يتألق في كأس الخليج وغيرها من البطولات القارية المهمة”.











وعن الظروف التي يمر بها السودان نتيجة الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع، أكد المنان أن “الحروب تؤثر في كرة القدم، ما نعيشه اليوم عاشه العراق في السابق وهذه الظروف تخلق حالة من عدم الاستقرار”.


وتابع حديثه بالقول: “من خلال كرة القدم نقفز على ظروف الحرب وكل العثرات لكي نلد من جديد”، مشيرًا إلى أن “كرة القدم رسالة للسلام والاستقرار في العالم”.


وباشر المنتخب الأولمبي السوداني تدريباته مساء اليوم الأحد على ملعب البصرة الدولي “جذع النخلة”، تحضيرًا لمواجهة نظيره العراقي الذي يستعد بدوره لتصفيات آسيا.


وسيواجه المنتخب السوداني نظيره العراقي مرتين على ملعب البصرة الدولي، حيث ستقام المباراة الأولى عند الساعة السابعة بتوقيت الدوحة وبغداد مساء يوم غد الإثنين، فيما ستقام المباراة الثانية يوم الجمعة المقبل الموافق 25 أغسطس/ آب الحالي.







مصدر الخبر