تفاصيل وموعد قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024

https://ift.tt/g4nGbBz تفاصيل وموعد قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024
تفاصيل وموعد قرعة دوري أبطال آسيا 2023-2024




كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تفاصيل وموعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال آسيا للموسم الحالي “2023-2024”.


وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الآسيوي وصل “winwin” نسخة منه تفاصيل مراسم سحب قرعة النسخة 21 من البطولة التي ستجرى عند الساعة 11:00 صباحًا يوم الخميس المقبل، بتوقيت مكة المكرمة في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.


ولأول مرة تم نقل البطولة من موسم الربيع إلى الخريف فبعدما كانت تقام بين أبريل/ نيسان ونوفمبر/ تشرين الثاني أصبحت مواعيد البطولة الجديدة بين سبتمبر/ أيلول حتى مايو/ أيار.



وقسمت الأندية المشاركة في البطولة وعددها 40 على 10 مجموعات وسيتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، بينما يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة حتى العاشرة.


وتشهد منطقة الغرب وجود 4 أبطال سابقين، وهم الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد والعين الإماراتي والسد القطري، حيث تتطلع هذه الأندية لاستعادة العرش القاري.


ومن بين 40 ناديًا منافسًا في دور المجموعات، فقد تم بالفعل تحديد 32 متنافسًا، وسيتم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، والتي تقام غدًا الثلاثاء، علمًا أن نظام القرعة ينص على عدم وجود فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.











وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشرة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة.


وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير/ شباط ولغاية أبريل 2024، على أن تقام مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.


وجاء توزيع مستويات الأندية المشاركة، في قرعة دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024، كما يلي:


منطقة الغرب:



  • المستوى الأول: الاتحاد (السعودية)، بيرسيبوليس (إيران)، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال (السعودية).

  • المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، ناساجي مازاندران (إيران).

  • المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان)، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان)، مومباي سيتي (الهند).

  • المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) أو شباب الأهلي (الإمارات)، تراكتور (إيران) أو الشارقة (الإمارات)، العربي (قطر) أو إيه جي إم كي (أوزبكستان)، الوكرة (قطر) أو نافباهور (أوزبكستان).


منطقة الشرق:



  • المستوى الأول: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، ووهان ثري تاونز (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)

  • المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو (اليابان)، شاندونغ تايشان (الصين)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)

  • المستوى الثالث: هانوي (فيتنام)، كايا إيلويلو (الفلبين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ملبورن سيتي (أستراليا)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة).

  • المستوى الرابع: كيتشي (هونغ كونغ)، إينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) أو هايفونج (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) أو لي مان (هونغ كونغ)، زيجيانغ (الصين) أو بورت (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين) أو باثوم يونايتد (تايلاند).







مصدر الخبر